الثلاثاء، أكتوبر 21، 2008

[ أسباباً دراسيّة أم أمنية ] ؟


.

لتو حدّثَ موقف مع آحدى طالباتي , تُطالب زميلتها بكتابها فقط لتقوم [ بتحديدِ , تخطيط , تأشير ]
فقد فاتها الأسبوع الفائت لأنها لم تحضّر إلاَّ يوماً واحداً ..
وبلا شك كنتُ أجزم أنها سوف تعطيها , حتى لوْ كانت المعرفة سطحية ..
تفاجأت بنفورالطالبة منها بردع قوي , كأنها سرقت منها شيء !!

فالحقيقة لم أكن لأتدخل بالموضوع , فربمَّا بينهما شيء !

بعد خروجي من الفصّل , اوقفتني الطالبة وطلبت مني مُساعدتها في التخطيط !
كنت سأوافق مُباشرةً .. ولكن هناك شيءٌ في نفسي أردّتُ الوصول إليه .!!

أنا - خذي من أيِّ طالبة في الفصّل ؟
- ما راح يعطوني ؟
أنا - ليش ؟
[ بتهجّم ] - غلاسة وكل واحد أزفت من الثانية
أنا - شنو هالألفاظ ؟
[ دمعتها بتنزل ] - من جد يا أستاذة , من جيت وأنا أقول عطوني أخطط اللي فاتني , عيوا يعطوني
أنا - أعذريني ... بس أكيد سبب يخليهم ما يعطونك ؟
- والله مدري ؟
أنا بإبتسامة - طيب تعالي بحصّة الصلاة أخطط لك .

.
أنهيت الموضوع لأني شعرت بأنها ستبكي بأيِّ لحظة وكأنها " مغبونة " مشيت لأكمل طريقي ولازلت أفكْر هل هناك أسباب في نفورٍ الطالبات من بعضهنّ غير المُستوى الدراسي !
مع العلم أنَّ الطالبة التي طلبت منها بالنسبة إليٍّ وكثاني أسبوع لم تكن بالمستوى المطلوب !
أو أن الطالبة لديها مشكلةً ما ؟ فأكثرهنّ لم يستجيبو لها ؟!
أم أنَّ هناك مشاكلاً أمنية ؟!

.



هناك تعليقان (2):

مُخْتَلِفْ يقول...

إحترت و انا افكر ليه و شو السبب !!

يبالهم درس ف التعاون و الايثار !

:)

الَريٍّمْ :- يقول...

.

وأنا كذلك يا أحمد ..
الأيام والموقف كفيلة لتخبرنا ؟


شُكراً كثيراً

.